رئاسة أمن الدولة “POSS” , قسم الاتصالات و تقنية المعلومات .

اتصل بنا

نظرة عامة

التوقيع على طلب مقترحات من شركات موثوقة وخبيرة في مجال تكامل الأنظمة، وتمتلك مراكز دعم وصيانة في المدن السعودية الرئيسية، لتشغيل وصيانة أرقى منظومات الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية الخاصة برئاسة أمن الدولة، بالإضافة لكل وحدات البنية التحتية المعلوماتية المرتبطة بها، وذلك لضمان أعلى مستويات الأمان مع إتاحة وتوافر للاتصالات بنسبة 99.999%.

التحديات

  • إدارة وتشغيل وصيانة أنظمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية VSAT الموجودة في عدة مواقع تنتشر حول السعودية وعدة دول أخرى.
  • تم استخدام هذه الأنظمة لتبادل الصوت والبيانات وبث الفيديو واتصال الهاتف الجوال GSM وتطبيقات الملكية المختلطة بالإضافة لتطبيقات الإنترنت والتصفح في العديد من المواقع المتناثرة.
  • حماية طرفية End to End مع أنظمة غزيرة التوافر والإتاحة.
  • التوقيع على العديد من اتفاقيات مستوى الخدمة بشروط صارمة مع قادة قطاع التقنية المختصين في أنظمة الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية VSAT، وذلك لتتناسب الخدمات مع نطاق العمل المطلوب.
  • استخراج تصاريح وتأشيرات السفر لخبراء ومهندسي شركة المعلومات الشاملة Synoptic المختصين في تقنيات وأنظمة الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية VSAT، للسفر بمعداتهم.
  • الاستعداد الدائم للسفر في أي وقت لتنفيذ مهام خاصة.
  • التوافر الدائم واستبدال المكونات القابلة وغير القابلة للاستهلاك.
  • تطوير وصيانة أنظمة إدارة الأحداث والأصول، وذلك لمعالجة وتتبع وتوثيق كل الأنشطة، وحفظ سجلات متكاملة في كل الأوقات.

الحل

قامت شركة المعلومات الشاملة Synoptic بتشغيل وصيانة خدمة مدارة بالكامل مع دعم فني على مدار الساعة 24 x7، وذلك لأنظمة الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية VSAT الخاصة برئاسة أمن الدولة، وكافة وحدات البنية التحتية التقنية المتعلقة بها، بالإضافة لتنفيذ كافة التركيبات المطلوبة للمحطات الثابتة، والمحطات المتنقلة، والمحطات الطائرة، والمحطات المحمولة، ومعدات المحطات في المحطات الرئيسية، ومركبات الصيانة المجهزة، وأدوات القياس والمعايرة، وكل أجهزة المستخدم المرتبطة والمعدات الطرفية، ووحدات الربط والاتصال، بالإضافة لتوريد كل قطع الغيار المطلوبة (القابلة للاستهلاك وغير القابلة للاستهلاك)، وإصلاح أو استبدال أي وحدات تتعرض للعطل خلال 3 سنوات.

اعرف عنا المزيد

النتائج

تمكنت رئاسة أمن الدولة من تحقيق أهداف وطموحات نمو الأعمال المستهدف، وكذلك تحديد مدى أهمية وحساسية أنشطة الأعمال ومتطلبات الموارد المرتبطة، وذلك لضمان المرونة التشغيلية واستمرارية العمليات في أحلك الأوقات وخلال وبعد فترات التشويش على الأعمال.

تواصل معنا